-->

6 أفعال تؤدى الى أفكار.

 6 أفعال تؤدى الى أفكار.


     
     أفكارك تتحول الى أفعال. وهو صحيح, والعكس كذلك صحيح.

    1- أشغل مساحة أقل, تأكل أقل.  
     فى دراسة على مجموعة من السيدات وجد ان النساء اللاتى شغلن مساحة أقل أثناء الطعام, أكلن أقل ممن شغلن مساحة/ حيز أكبر.وهكذا، يتوقف مقدار الطعام الذي تتناوله المرأة على التفاعل بين هل هي «تشعر بسمنتها» أو لا؟ وطريقتها في الجلوس.


    2- أقفز, تفرح.

     القفز -فى المكان- قد يكون بسبب الفرح. ويمكن ان نجعله السبب فيه؟!. فالأشخاص الذين قاموا بالقفز فى أمكانهم فعليا, زاد لديهم معدل الفرح والبهجة, كما لو عادوا صغارا. وربما هذا يفسر لنا البهجة التى تتولد من الرقص.

                                                                  
    أقفز, فعل, فرح
    3- ضع القلم فى فمك.  
     هل نهاك والديك أو معلميك, صغيرا عن وضع القلم فى الفم. اذا كنت أمتنعت فهذا شئ يؤسف له؟ فوضع الأقلام بهذه الطريقة ينشط العضلات المسئولة عن الضحك, مما يزيد من شعورك بالمتعه.


    4- أستعد للألم.  
     وقف بعض المشاركين في الدراسة وأيديهم متمددة وأرجلهم متباعدة قبل الخضوع لاختبار تحمل الألم. ولدى مقارنتهم بأولئك الواقفين وقفات طبيعية أو الجالسين في خنوع، استطاع أولئك الذين اتخذوا أوضاعًا قويةً تحمُّلَ المزيد من الألم.
     ذلك لأن الوقوف في قوة يجعلك تشعر بأنك تملك القدرة على التحكم في الألم، حتى وإن كنت لا تملك هذه القدرة في الحقيقة.

     اقرأ ايضأ:  الوصايا اليومية. ست خطوات بسيطة لتحقيق التوازن فى عالمك وحياتك.

    5- أنصب قامتك, تنال الوظيفة.
     في إحدى الدراسات حيث اجتاز المشاركون مقابلة شخصية صورية، كان أولئك الذين اتخذوا أوضاعًا جسدية منبسطة وتتميز بالقوة، مثل الوقوف منتصبي القامة، هم الذين تركوا انطباعًا أفضل لدى المحاورين وزادت احتمالات فوزهم بالوظيفة.
    6- حيرة للأبداع.
     فقد أظهر الأفراد الذين قاموا بتذكر ذكرى سعيدة وهم عابسوا الوجوه, ومن قاموا بتذكر ذكرى حزينة وهم مبتسمى الوجوه, شمولية أكبر فى الفكر كون العقل يسير فى اتجاه يتعارض مع الجسد, وهو ما يعزز من مهارات التفكير الابداعى بدمج فكرتين كانتا تبدوان متناقضتين..


    حازم سويلم
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع شاى بلبن .

    إرسال تعليق